أسيوط تستعد للزيارة الرئاسية العاشرة


محيى الدين يتفقد مشروعات أسيوط
محور الهضبة الغربية نواة لمحافظة جديدة وبوابة العبور لشرق آسيا

ضمن استعدادات محافظة اسيوط لاستقبال الزيارة الرئاسية العاشرة فى عهد مبارك تفقد الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار واللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط أعمال التشطيبات النهائية للمواقع التى سيزورها الرئيس مبارك خلال أسابيع على طريق أسيوط البحر الأحمر الذى سيفتتحه الرئيس وهى وصلة تبلغ طولها 108 كيلومترات تندمج بعدها مع وصلة سوهاج ويمضى بعدها الطريق فى مسار واحد يصل الى مدينة سفاجا على ساحل البحر الأحمر بطول 435 كيلومترا بتكلفة بلغت 1,6 مليار جنيه ، وتابع الوزير مع مسئولى شركة المقاولات العامة المنفذة للمشروع المتبقى من أعمال والتزم رئيس الشركة بالانتهاء من كامل الأعمال وتسليم الموقع فى موعد أقصاه يوم 12 من شهر ابريل القادم بما فى ذلك 4 نقاط اسعاف كمرحلة أولى للخدمات التى ستقام على جانبى الطريق ليكون المشروع جاهزا بعدها لاستقبال الرئيس مبارك فى أى وقت.. بينما أشاد المحافظ بالمشروع قائلا انه انجاز تحقق فى صمت وفى زمن قياسى 48 شهر فقط رغم ان حجم الأعمال التى شهدها بلغت ضعفى السد العالى.
رفض الوزير التعليق على ما تردد من تحذيرات لرجال الأعمال الأمريكيين حول الاستثمار فى مصر .. وقال ن ما يعنيه هو النهوض بالمجتمع المحلى وتجهيز الأرض لتحقيق المزيد من عناصر الجذب لرؤوس الأموال .. أضاف ان الطريق الجديد يمثل المستقبل للاقتصاد المصرى كله للانفتاح على دول جنوب شرق آسيا التى يمثل المشروع بوابته الطبيعية.. وانه يجرى التنسيق مع وزارة الصحة لانشاء 10 نقاط اسعاف على طول الطريق وكذلك التنسيق مع وزارة الاتصالات لمد خدمات المحمول.
أكد محيى الدين ان أعمال تنفيذ كوبرى أبوتيج ـ ساحل سليم على النيل ستبدأ خلال السنة المالية الجارية أى قبل 30 يونيو القادم.. وتستمر لمدة عامين .. أضاف أن مشروع محور الهضبة الغربية المقرر اقامته بطول 23 كيلومترا والذى يوفر مساحة من الأراضى الصحراوية المتاخمة لمدينة أسيوط تزيد عن 10 أضعاف مدينة أسيوط الحالية سيتم طرحه للتنفيذ خلال الشهرين القادمين أيضا مشيرا الى ان المشروع يمكن أن يكون نواة لمحافظة جديدة مثل 6 اكتوبر .. وقال اللواء نبيل العزبى أنه رغم عدم البدء فى تنفيذ المشروع الا انه تلقى 4 طلبات من مستثمرين كويتيين لاقامة مشروعات حول هذا المحور يبلغ حجم استثماراتها مليارى جنيه .. أكد محافظ أسيوط أن مستقبل واعد ينتظر عاصمة الصعيد وان القادم أفضل.
قدم أحمد العجمى رئيس شركة أسيوط البحر الأحمر للتنمية التى اسستها وزارة الاستثمار لادارة مشروع طريق الصعيد البحر الأحمر انه تم اعداد المساحات المخصصة للخدمات والاستثمار حول الطريق وسيتم طرحها للمستثمرين المحليين حيث ستكون الأولوية فى حالة تساوى العروض لأبناء المحافظة التى يمر بها الطريق.. وان هناك مقترحات عديدة تجرى دراستها حاليا لتحقيق الاستفادة القصوى من الطريق ومن بينها توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بعدما أكدت الدراسات أن الشمس التى تسقط على كل متر مربع من صحراء مصر يعادل الطاقة الناتجة عن برميل بترول سنويا
حضر الوزير الى أسيوط فى طائرة خاصة وشهد جولته محمد فهمى صالح رئيس مجلس محلى المحافظة وأحمد عبدالعزيز أمين الحزب الوطنى وعدد من أعضاء مجلسى الشعب والشورى قدموا للوزير على الغذاء عدد من الطلبات بعضها يتعلق بمشروعات عامة وبعضها خاص بالتوظيف وأحال الوزير طلبات النواب الى مكتبه.

الفاتحة لكوبرى أبوتيج

قرأ الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار والحاضرون لقاء أسيوط الفاتحة استجابة لطلب النائب أحمد سعد أبوعقرب عضو مجلس الشعب عن دائرة مركز أبوتيج للتأكيد على أن الكوبرى سيتم البدء فى تنفيذه وفقا للموعد الذى أعلنه الوزير خلال السنة المالية الجارية.. قال أبوعقرب أن الكوبرى مطلب شعبى ملح منذ العهد الملكى ويخدم 6 مراكز بالمحافظة.

هناك تعليقان (2):

hema يقول...

شكرا على المواضيع التى تطرح بالمدونة والتى ارى انها من افضل ما يكتب على الانترنت فى هذة الايام
لى الامام ودوام التوفيق بأذن الله تعالى
دعوة الى زيارة منتديات بانوراما مصر
http://www.egypt-panorama.com/vb/index.php

http://egypt-panorama.blogspot.com/

شكرا لك

ahmed يقول...

http://3arab4day.com/vb/index.php
جميل اوووووووووووووووووي